مقتل مواطن بأبوجبيهة رمياً بالرصاص من قبل مجهولين

أبوجبيهة : الخرطوم / الصادق محمد حسن

قتل مواطن بأبوجبيهة بولاية جنوب كردفان بعد أن أطلق عليه مجهولون عدداً من الأعيرة النارية في مزرعته وأردوه قتيلاً.

في وقت دونت فيه شرطة محلية أبوجبيهة بلاغاً بتاريخ (١٥-٩-٢٠٢١) تحت الرقم (٢٣٧).

وتعود تفاصل الحادث أن المزارع سليمان صالح عبدالحميد البالغ من العمر خمسة وأربعين عاماً والذي يسكن حي أم نعيم غرب بمدينة أبوجبيهة وبينما كان يباشر عمله في مزرعته جبل أم البنية خمسة كيلو غرب المدينة، إذا بمجموعة تقود مواشي لاحظوا المزراع يتحدث عبر الهاتف فأستجبوه عن قبيلته وعندما أخبرهم، أطلقوا عليه عدداً من الأعيرة النارية ففارقت روحه في الحال ومضوا في طريقهم.

وقال الطفل صالح ابن المرحوم البالغ من العمر أربعة عشر عاماً بينما كنت بعيداً رأيت مجموعة أشخاص بعضهم يستغل دراجات نارية ويحملون أسلحة وأخرون يسوقون أبقاراً مشياً علي الأقدام، رأيتهم يطلقون النار علي والدي فأختبأت داخل (القش) خوفاً وعندما غادت المجموعة مكان الحادث، قمت مسرعاً إلى مزرعة جدي لأبي الشهير بصالح ملك وحدثته بمقتل والدي وبدوره إتصل بالشرطة التي لم تتحرك لتعقب الجناة.

واوضح شقيق المرحوم محمد صالح عبدالحميد في إصال هاتفي أن شقيقه رجل مسالم وليس لديه عداوة مع أحد غير أن قبيلته من القبائل المتحالفة مع إحدي القبائل التي بينها وقبيلة أخري صراعات ومشاكل وسرقات ونهب في منطقة أبوجبيهة.

هذا وإتهم بعض المواطنين عصابة معروفة تنشط في نهب وسرقة المواشي وممتلكات المواطنين في المنطقة الشرقية لجنوب كردفان وآخرون يسكنون أطراف مدينة أبوجبيهة.

التعليقات مغلقة.