المؤتمر الشعبي : تصريح صحفى

ماسة نيوز

بسم الله الرحمن الرحيم

فى إطار سعى المؤتمر الشعبى لوقف الحرب المدمرة فى السودان و حرصه على التشاور مع كافة القوى المدنية و الاحزاب السياسية،التقى وفد من المؤتمر الشعبى برئاسة نائب الأمين العام د. محمد بدرالدين حامد وعضوية د. مرتضى ابراهيم والأستاذة رشا يسن والاستاذ عادل على عبيد والمهندس سيد هشام امس بالقاهرة برئيس كتلة تقدم (تنسيقية القوى الديمقراطية) الدكتور عبدالله حمدوك، بحضور سعادة السفير عمر مانيس .
استعرض الوفد جهود ومساع المؤتمر الشعبي لوقف الحرب وتحقيق السلام فى البلاد كما قدم الوفد رؤية المؤتمر الشعبى للتحول الديمقراطي في ورقته (تدابير الانتقال).
فى بداية حديثه عبر السيد رئيس كتلة تقدم عن شكره وتقديره للأمين العام للمؤتمر الشعبى الدكتور علي الحاج خلال حواره الأسفيري الذي اجراه معه من قبل ، كما قدم شرحاُ ضافياُ عن اداء كتلة تقدم (تنسيقية القوى الديمقراطية) فى الفترة الماضية ومساع الكتلة فى توسيع المشاركة و استيعاب كافة الاحزاب والقوى السياسية السودانية.
كذلك قدم رئيس كتلة تقدم شرحاً وافيا عن تفاصيل زيارة وفد كتلة تقدم للقاهرة وحوارهم مع الحكومة المصرية .
في الختام اتفق الجانبان على التعاون والتنسيق المكثف فى الفترة القادمة لوقف الحرب المدمرة فى البلاد و استنفار الجهود الإقليمية والدولية لإغاثة منكوبي الحرب من اللاجئين والمهجرين السودانين .
ختم وفد المؤتمر الشعبى اللقاء بشكره للسيد رئيس واعضاء كتلة تقدم للدعوة والحوار لطي الازمة السودانية.

المؤتمر الشعبي
القاهرة ٢٩ شعبان
١٠ مارس ٢٠٢٤م

التعليقات مغلقة.