مجلس وزراء حكومة شمال كردفان يعد أول اجتماع له في هذا العام ويستمع لعدد من التقارير

الأبيض : الصادق محمد حسن

عقد مجلس وزراء حكومة ولاية شمال كردفان اجتماعه الأول في للعام 2024 بقاعة مجلس وزارء حكومة الولاية بالابيض برئاسة أمين عام حكومة الولاية، والى شمال كردفان بالإنابة الأستاذ الأمين شايب والذي أعرب أن يعم السلام والأمن والإستقرار ربوع الوطن هذا العام، حيث ناقش المجلس القضايا الخدمية لانسان الولاية.

من جانبه واوضح أمين المجلس الأعلى للثقافة والإعلام والشباب والرياضة ، الناطق الرسمى بإسم حكومة الولاية الأستاذ عبدالمطلب عبدالمتعال، أوضح أن الإجتماع  استمع لتقارير وزارتي المالية والصحة وقطاع المياه والكهرباء ، حيث استعرض وزارة المالية المكلف موقف إعداد موازنة الولاية للعام 2024 والتى ركزت على أربعة محاور شملت “الأمن ، الصحة ، المياه ومعاش الناس. مبيناً أن جميع الوزارات والوحدات أكملت مقترحات الموازنة ، والتي ستقدم لمجلس الحكومة لمناقشتها وإجازتها بصورتها النهائية.

كما استمع المجلس استمع لتنوير من وزير وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية المكلف والذي تناول الوضع الصحى حيث أكد التقرير خلو الولاية من الوبائيات ما عدا حمى الضنك فى خمسة محليات والتى بلغت حالة الإصابة فيها (811) حالة ، مشيراً الي  إستقرار الإمداد الدوائى.

 هذا واطلع المجلس علي تنوير من مدير قطاع المياه حول موقف الإمداد المائى الذى توقف نسبة لإنقطاع التيار الكهربائى ، وعزا مستشار الولاية للمياه والكهرباء أسباب إنقطاع التيار الكهربائى عن الولاية إلى العطل بمحطة أم روابة نسبة لتعرض المحول بالمحطة لحريق مما أدى لخروجها عن الخدمة ، مؤكداً أن الجهود جارية لمعالجة العطل مع الوفد الهندسى الذى توجه للمحطة لإعادة  التيار الكهربائى.

التعليقات مغلقة.