محلية شندي تستلم من ديوان الزكاة الدفعة الثالثة للزي المدرسي لمراحل التعليم الثلاث

شندي : يسري السر السنوسي

أشاد المدير التنفيذي لمحلية شندي الأستاذ خالد عبدالغفار الشيخ بالدور الكبير الذي يقوم به ديوان الزكاة على مدار العام، خاص في دعمه السخي والمتواصل للشرائح المعنية بالعطاء.

جاء ذلك لدي تسليمه الزي المدرسي لمراحل التعليم الثلاث الثانوي ، المتوسط والإبتدائي بمكتب مدير الزكاة بمحلية شندي الأستاذ أيوب أحمد عبدالماجد. مجدداً إشادته بما يقوم به الديوان تجاه أصحاب الإحتياجات الخاصةَ وإهتمامه الطلاب، إلي جانب دعمه للأسر الضعيفة، وأكد خالد ووقوفه الي جانب الديوان، مبيناً أن العمل يتم بتنسيق تام بين المحلية وديون الزكاة، مشيراً إلي جهود أمين ديوان الزكاة بولاية نهرالنيل دكتور يحي أحمد القمراوي وإستجابته بالدعم السخي والمستمر، كما أشاد بوالي نهرالنيل وإهتمامه بأمر التعليم. معبراً عن رضاءه بما قدمه الديوان خلال الفترة السابقة، رغم أنها فترة إستثنائية نسبة للظروف التي تمر بها البلاد. وتطرق الشيخ لمبادرة الديوان التي عملت علي إمتصاص الصدمة الأولى لمتضرري الحرب والمتاثرين من الأمطار والسيول والفيضانات بالمحلية، داعياً المسؤولين إلي التوزيع العادل للزي المدرسي ومراعاة الأكثر حاجةَ، كما طالب بسرعة التنفيذ، مفصلاً  الخطة الساعية إلي توفير كل ما يحتاجه الفقراء والمساكين وأصحاب الإحتياجات الخاصة  بحلول السلام وبسط الأمن في ربوع السودان، وأكد المدير التنفيذي للمحلية استقرار الأوضاع الأمنية بلمحلية مناشداً المواطنين بعدم الإلتفات للشائعات.

من جانبها قالت مدير التنمية الاجتماعية بمحلية شندي الأستاذة هويدا الجزولي إن الديوان قام بعمل كبير وجبر خاطر الفقراء والمساكين وسد ثغرة كبيرة في ظل هذه الظروف الصعبة، لذلك نسجل صوت شكر وإشادة للأستاذ أيوب وللإنجاز التي قدمت  لكل شرائح المجتمع فقراء ومساكين وأصحاب الإحتياجات الخاصة. إلي جانب الوافدين  وفاقدي السند.

هذا وكان مدير الزكاة بمحلية شندي الأستاذ أيوب أحمد عبدالماجد، قد قدم تقريراً مفصلاً لما قام به الديوان خلال العام 2023م، معدداً الإنجازات وتلبية إحتياجات الفقراء والمساكين ومتاثري الحرب ومتضرري الأمطار والسيول وبخاصة مواطني منطقة قدو الذين تم تمليكهم مائتي وأربعون رأساً من الضأن لعدد عشرين أسرة، وأبان أن جملة البرامج المنفذ خلال العام 2023م من  بلغت من الصرف المادي ما يزيد عن الـ (228.900.000 ) جنيه، معرباً عن شكره للتعاون والتنسيق بين الديوان والمحلية في شتى المجالات وتقديم الخدمات الصحية والعلاج ودعم المرضى وتوفير الزي المدرسي للمراحل الثلاث عبر ثلاث دفعات تم تسليمها وتوزيعها، فيما يستعد الديوان حالياً لتسليم الدفعة الثالثة، وتناول تقرير مدير محلية شندي دعم الديوان للقوات المسلحة والمجهود الحربي ، إلي جانب الإستخلاف في أسر المجاهدين، كما رصد دعم الخلاوي والمساجد، مشيداً بتعاون جهاز الأمن والشرطة والمدير التنفيذي وكل الأجهزة في تعاونهم في عملية الجباية، كما ثمن جهود دافعي الزكاة بمحلية شندي ولجان الزكاة القاعدية لوقوفهم خلف عمليات الجباية وأجزل شكره وتقديره للأستاذ أحمد حسن (أمريكي) من مصنع الملبوسات عطبرة لالتزامه بتسليم الزي المدرسي في الزمن المحدد وعلى جودة التصنيع.

في غضون ذلك تناول مدير الإدارة العامة للتعليم الأستاذ الفاضل حسب النبي العمل الكبير والمجهود المقدر الذي يقوم بها الديوان وإهتمامه بشريحة الطلاب وذلك بتوفير الزي المدرسي وهو هم  ظل يؤرق الأسر، وقال إن الغيث يبدأ بقطرة والآن بدأ بتسليم الدفعة الثالثة من الزي المدرسي مطمئناً إدارة الديوان والجميع بأن التوزيع سيكون وفق الأكثر حاجة وبشفافية تآمة.

هذا وأكد مدير جهاز الأمن و َالمخابرات بمحلية شندي المقدم أحمد فرح على دور ديوان الزكاة المتعاظم الذي ظل يقوم به تجاه خدمة المجتمع، مبيناً أن تسليم الدفعة الثالثة من الزي المدرسي للمراحل التعليمية يبرهن ذلك، مشيراً إلي عمل الديوان خلال الفترة السابقة تجاه المجتمع خاصة الطلاب المحتاجين ، وجدد فرح حرص إدارته على إخراج الأموال لزيادة حصيلة الجباية التي تصب في مصلحة الفقراء والمساكين. ووعد بتوفير الحماية ، داعياً أن ينعم الله تعالى علي السودان بالأمان وأن تتنتصر القوات المسلحة ويكون عام خير وسلام.

تجدي الإشارة أن اللقاء حضره كل من مساعد مدير المرحلة الثانوية الأستاذ علي عثمان أبوالجوخ ومدير المرحلة المتوسطة عثمان نمر عثمان ومدير المرحلة الإبتدائية الدكتور محمد موسى صديق ومدير المصارف بديوان الزكاة لمحلية شندي الأستاذة سهام التوم ومدير المراجعة الأستاذة مريم محمد بابكر والأستاذة علوية المبارك وهالة على من قسم الحسابات.

التعليقات مغلقة.