المؤتمر الشعبي يحتسب الاستاذ محجوب محمد صالح

ماسة نيوز

بسم الله الرحمن الرحيم
*المؤتمر الشعبي*

*إحتساب*
*يقول الله تعالى (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ۝ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ ۝ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ)*
صدق الله العظيم

*يحتسب المؤتمر الشعبي عند الله تعالى الراحل المقيم الأستاذ محجوب محمد صالح عميد الصحافة السودانية
والذي انتقل الي جوار ربه ظهر يوم الثلاثاءبالعاصمة المصرية القاهرة
يُعتبر الأستاذ محجوب محمد صالح شخصية بارزة في مجال الصحافة السودانية، حيث كان رئيسًا لمجلس إدارة ورئيس تحرير صحيفة “الأيام السودانية” التي أسسها في عام 1953م برفقة زميليه بشير محمد سعيد ومحجوب عثمان. كما كان يرأس مركز الأيام للدراسات الثقافية والتنمية، واشتهر بعموده “أصوات وأصداء” الذي كان يتناول فيه تحليل الوضع السياسي في السودان والقضايا التي تواجه المواطن العادي.
للأستاذ محجوب محمد صالح العديد من المؤلفات البارزة، منها “تاريخ الصحافة السودانية في نصف قرن”، إلى جانب أعمال أخرى تسلط الضوء على قضايا مثل الجنوب وغيرها.
حظي الأستاذ محجوب بتقدير كبير على الصعيدين الوطني والدولي، حيث نال العديد من الجوائز، منها جائزة القلم الذهبي، وتُوّج مؤخراً بإنشاء جائزة في الفنون الصحفية تحمل اسمه تكريمًا لإسهاماته البارزة في هذا المجال.
اللهم تقبله عندك قبول حسن وأكرم نزله وألحقه بالصالحين.
“إنا لله وإنا إليه راجعون”.

المؤتمر الشعبي
أمانة الثقافة والإعلام
الثلاثاء ١٣ فبراير  ٢٠٢٤م

التعليقات مغلقة.