زكاة تعيد تكوين لجان الزكاة القاعدية

شندي : يسري السر

عقد مدير ديوان الزكاة محلية شندي الأستاذ أيوب أحمد عبدالماجد إجتماعاً بمكتبه ضم جميع مشرفي قطاعات المصارف بديوان الزكاة محلية شندي والتي تتكون من ستة قطاعات تضم حجر العسل، البسابير، جنوب شندي ، قطاع المدينة والشمالي وقطاع كبوشية وتتكون من 335 لجنة على مستوى المحلية.

ناقش الإجتماع كيفية إعادة تكوين لجان الزكاة القاعدية ذلك بعد القرار الصادر من والي ولاية نهرالنيل وفق قانون الطوارئ  والقاضي بحل جميع اللجان بما فيها لجان الزكاة القاعدية.كما صدر تكليف من أمين الزكاة ولاية نهر النيل دكتور يحي أحمد عبدالله القمراوي لإعادة تكوين لجان الزكاة القاعدية.

أكد الأستاذ أيوب على ضرورة الإسراع في تكوين اللجان تمشياً مع قرار الوالي وأمين ديوان الزكاة بالولاية وفق الموجهات الصادرة بالقرار على أن تباشر أعملها في إعداد وترتيب الكشوفات للفقراء والمساكين مع تسليم الأختام القديمة للمشرفين  وإستبدالها بأختام جديدة وفق متطلبات المرحلة الآنية والظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد وعمل حصر شامل وتوفير المعلومات لأصحاب الحاجات مؤكداً إهتمام مكتب زكاة شندي بهذا القرار والذي يجعل عمل المصارف منساب لأصحاب الحاجات.

كما تناول المجتمعون إمكانية تكوين اللجان بمداخلات من المشرفين والمنسقين للقطاعات. وبإشراف مباشر من أمين الزكاة بالولاية على مكاتب الزكاة بالمحليات، حيث بحث اللقاء مجمل القضايا المتعلقة بأمر تكوين اللجان وطلب عبدالماجد من المشرفين الإسراع في تكوين اللجان واضعاً قيد زمني لذلك على أن لا يتجاوز التكوين الأسبوعين من تاريخ اليوم، مشيداً بإهتمام العاملين وإجتهادهم ومثابرتهم داعياً أن تكلل المساعي بالتوفيق والنجاح.

التعليقات مغلقة.