نازحو ولايات دارفور الخمس يحيون ذكري الإستقلال السودان بالتعاون مع منظمة تباشير للعون والتنمية ومنظمة اليونسيف

ماسة نيوز : الصادق محمد حسن

احتفل نازحو شمال دارفور بمركز الشهيد بحي القاضي بالفاشر والذي يضم نازحي ولايات شمال وغرب ووسط وجنوب دارفور بدعم ورعاية من منظمة تباشير للعون والتنمية برنامج شمال دارفور، احتفلوا بالذكري الثامنة والستين لإستقلال السودان، بمشاركة واسعة من قطاعات المجتمع والمنظمات الوطنية والمبادرين والمتطوعين وذلك بالتزامن مع برنامج الدعم النفسي الإجتماعي الذي تنفذه منظمة تباشير للعون والتنمية بعدد من مراكز الإيواء داخل مدينة الفاشر بشراكة ذكية مع منظمة اليونسيف.

هذا وأعربت ممثلة أسرة مركز الشهيد الأستاذة حنان بلال عن شكرها لمنظمة تباشير ورعايتها للإحتفال، مثمنة ودور المنظمات الوطنية الأخري المساهمة. والمتمثلة في منظمة سودو، ماما أفريكا ، نجوم الغد ، الرعاية الإجتماعية، مجموعة متطوعي جمعتنا الفاشر وجمعية القرآن الكريم بحي القاضي، إضافة إلي الخيرين المساندين للمركز. كما رحبت حنان بالحضور المشاركين في إحياء الذكري الثامنة والستين لإستقلال البلاد مترحمة علي أرواح شهداء صناع الإستقلال من الرعيل الأول.

إلي ذلك الي ذلك عبر مدير منظمة تباشير للعون والتنمية الأستاذ أيوب إبراهيم عربي، عن سعادته بتشريفه ومشاركته أسرة مركز الشهيد الإحتفال بالذكري الثامنة والستين لإستقلال السودان والتي جاءت متزامنة مع إنطلاقة برنامج الدعم النفسي الإجتماعي بمراكز الإيواء بالتعاون مع منظمة اليونسيف، مشيداً بفقرات البرامج التي قدمت خلال الإحتفال والتي عضدتها الأغاني الوطنية والإبداعات الرياضية والمسرحية مجسدته عظمة الإستقلال فضلاً عن خروج النازحين من الروتين. مؤكداً دعم ورعاية المنظمة للمبدعين والموهوبين في المجالات المختلفة.

من جانبه قال مسئول الحماية بمنظمة تباشير للعون والتنمية برنامج شمال دارفور الأستاذ مالك علي عبدالله إن الإحتفال يجي ضمن برامج المنظمة في مجال الدعم النفسي الإجتماعي بمراكز الإيواء للباحثين، معدداً الأنشطة التي تعمل فيها المنظمة بالولاية والمتمثلة في مجالات الصحة والإصحاح البيئ وحماية الطفولة وبناء السلام والتنمية عموماً ، داعياً الي الإهتمام بشريحة الأطفال بإعتبارهم جيل المستقبل، كما دعا المجتمع إلي التحلي بالصبر لتجاوز المرحلة.

هذا وحيت ممثلة النازحين بمركز الشهيد بحي القاضي بالفاشر السيدة ملكة جمعة عمر، حيت صناع الإستقلال متمنية أن يكون هذا العام عام للسلام والإستقرار والعودة الي الديار.وتطرقت ملكة إلي التحديات التي تواجه المركز والمتمثلة في نقص مواد الإيواء وحاجة المركز الي المزيد من الحمامات، مناشدة المنظمات كآفة بالتدخل وتقديم المساعدات الإنسانية.

التعليقات مغلقة.